كلمة متجاورات هكذا متجاورات وقرأ الباقون بالتفخيم متجاورات وجنات قرأ خلف عن حمزة بترك الغنة هكذا متجاورات وجنات قوله تعالى وجنات من أعناب قرأ ورشٌ بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها في الحالين هكذا من عناب وقرأ خلفٌ عن حمزة بالسكت على الساكن المفصول يخلف عنه حالة الوصل هكذا وجناتٌ من أعناب وزرع وله حالة الوقف
عليها ثلاثة أوجه هي النقل والتحقيق والسكت ولخلادٍ وجهان فقط هم النقل والتحقيق وجنات من أعناب وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قرأ خلف عن حمزة بطرك الغنة في هذا كله هكذا وجنات من أعناب وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قرأ ابن كثير وحفص والبصريان أبو عمل ويعقوب برفع الكلمات الأربعة وقرأ الباقون
بخفضها هكذا وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان قوله تعالى يسقى بماء واحد قرأ ابن عامل وعاصم ويعقوب بالتذكير هكذا يسقى بماء واحد وقرأ الباقون بالتأنيث هكذا تسقى بماء واحد وقلل ورش بخلف عنه كلمة تسقى هكذا تسقي بماء واحد وأمالها حمزة والكسائي وخلف العاشر وهكذا تسقي بماء واحد وكل على أصله في المد المتصل فورش وحمزة يمدانه
بالإشباع بمقدار ست حركات والباقون يقرأونه بالتوسط بمقدار أربع حركات ماء واحد ونفضل قرأ خلف عن حمزة بترك الغنة فيهما هكذا بماء واحد ويُفضِّل قوله تعالى ونُفضِّل بعضها على بعضٍ في الأكل قرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بلياء في كلمة ونُفضِّل هكذا ويُفضِّل بعضها على بعض وقرأ الباقون بالنون فيها هكذا ونُفضِّل بعضها
على بعض وقرأ ورش عن نافعٍ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا ونفضل بعضها على بعض في الوكل وكذا حمزة عند الوقف في أحد وجهيه وله وجه آخر عند الوقف هو السكت وقرأ حمزة بالسكت على أل حالة الوصل بخلف عن خلاد هكذا ويفضل بعضها على بعض في الأكل إن في ذلك وقرأ نافع وبن كثير بإسكان الكافي من كلمة الأكل هكذا في
الأكل وقرأ الباقون بضمها إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون قرأ ورش بتثليث البدل قصرا وتوسطا وإشباعا في كلمة لآيات هكذا إن في ذلك لآيات لآيات لآيات وقرأ الباقون بالقصر قولا واحدا ووقف عليها حمزة بالتسهيل بين بينها كذا إن في ذلك لآيات وبالتحقيق هكذا إن في ذلك لآيات كبقية القراء وصلا ووقفا لقوم يعقلون قرأ خلف عن حمزة بطرق
الغنة هكذا لقوم يعقلون